أ.د. مثنى علوان محمد الجشعمي
أ.د. مثنى علوان محمد الجشعمي
Mr. Dr. Muthanna Alwan Muhammad Al-Jashami
دكتوراه / اللغة العربية
مستقيل
الاسم :
أ.د. مثنى علوان محمد الجشعميName :
Mr. Dr. Muthanna Alwan Muhammad Al-Jashamiالشهادة :
دكتوراه / اللغة العربيةUniversity degree :
القسم :
قسم اللغة العربيةالوضيفة :
مستقيلعدد البحوث المنشورة :
24 بحثالكتب والمؤلفات :
0 مؤلف
- اثر التدريبات والتمرينات في تحصيل طلبة الصف الاول كلية التربية قسم اللغة العربية عند تدريس مادة الصرف
- بناء دليل في تيسير تدريس مادة الصرف في كتاب شذى العرف- المرحلة الاولى في اقسام اللغة العربية في كلية التربية - جامعة ديالى
- اثر التقارير القصيرة في تحليل مادة النصوص الادبية لدى طالبات الصف الرابع العام
- اثر الثراء اللغوي في الاداء التعبيري لدى طلبة الصف الثالث قسم اللغة العربية في كلية التربية- جامعة ديالى
- المغازي التربوي في سوره الفاتحة
- اداب العالم والمتعلم في احاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم)
- الاحكام الفقهية للجوانب التربوية في سورة النور
- صعوبة تدريس مادة الصرف في وجهة نظر طلبة المرحلة الثانية في كلية التربية جامعة ديالى
- النحو وطرائق تدريسه في القرن الاول الهجري الى القرن الرابع الهجري
- اراء ابن سحنون في التربية والتعليم
- القصيدة الاندلسية دراسة فنية نفسية
- العبر المستنبطة من سورة يوسف (عليع السلام)
- التربية وطرائق التدريس عند الماوردي
- اثر التدريب في اثناء الخدمة في تحصيل مدرس اللغة العربية في مادتي قواعد اللغة العربية وطرائق تدريسها
- تقويم اداء معلم الصف الاول في ضوء خطوات الطريقة التوليفية
- المعتمد بن عباد والجوانب النفسية في شعره
- اثر تجزئة القواعد البلاغية وتطبيقاها في تحصيل طالبات الصف الرابع معهد اعداد المعلمات
- المعلم قيمة واثر في التراث العربي الاسلامي
- التدريس فن وعلم واخلاق
- الاخطاء اللغوية الشائعة في كتب دوائر الدولة
- الجانب التربوي في سورة البقرة
- دراسة مقارنة بين طرائق التدريس الاستقرارية والتوليفية والاقتضائية في تحصيل طلبة الخامس التجاري في مادة القواعد
- دراسة مقارنة بين بعض الطرائق في حفظ طالبات الصف الاول المتوسط النصوص الادبية
- دراسة مقارنة بين الطريقة التوليفية وطريقة الوحدة في تدريس تلاميذ الصف الخامس الابتدائي قواعد اللغة العربية